الأخبار
شرعت وحدة التخطيط وتطوير الأداء المؤسسي بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في تنفيذ خطة ميثاق خدمة متلقي خدمات الأوقاف, والتي تتضمن عدة محاور هي إعداد ونشر الميثاق وتعميمه بمختلف الوسائل, وتوعية مقدمي الخدمة وتطوير الخدمات وبيئة العمل وقياس رضا متلقي الخدمة.
وأوضحت الوحدة أن الوزارة تهدف من خلال تنفيذ الميثاق إلى ضمان تقديم الخدمات وفق معايير الجودة, وتعريف متلقي الخدمة بحقوقه وواجباته تجاه الوزارة, وحقوق وواجبات الوزارة تجاه متلقي الخدمة, وتعريفه بالوسائل المتاحة لتقديم المقترحات أو الشكاوى أو طرح الاستفسارات, وتوفير أداة لقياس أداء مقدمي الخدمات في الوزارة وإداراتها.
وأشارت إلى أن الخطة الإرشادية لتطبيق الميثاق تتضمن تعميم الميثاق وتطوير خدمة متلقي خدمات الوزارة, من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة لتحقيق الأهداف المرجوة.
يُذكر أن لجنة متابعة العمل الحكومي أقرت في جلستها رقم (09/171/2022) الإطار المرجعي لميثاق خدمة متلقي الخدمات الحكومية.
جميع الحقوق محفوظة © وزارة الأوقاف والشؤون الدينية