الأوقاف تشرع بعقد اختبارات التصفيات الأولية لمسابقة الأقصى المحلية الثانية والعشرين

 

شرعت الإدارة العامة للقرآن الكريم في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بعقد اختبارات التصفيات الأولية لمسابقة الأقصى المحلية الثانية والعشرين لحفظ القرآن الكريم وتفسيره لعام 1443هـ/2022م للطلبة والطالبات، عبر لجان تحكيم فرعية على مستوى مديريات الأوقاف الخمسة.

وأوضح مدير ديوان الحُفاظ أ. زياد أحمد أن الإدارة شرعت بعقد الاختبارات التي سيشارك فيها (805) طالب وطالبة, بالتعاون مع المديريات, مشيراً إلى أن الفرع الأول الخاص بحفظ القرآن الكريم كاملاً، مع حفظ معاني مفرداته، وتفسير سورة الإسراء يتضمن مشاركة (135) طالب وطالبة, في حين أن الفرع الثاني الخاص بحفظ عشرين جزءاً، مع حفظ معاني مفردات الأجزاء العشرين وتفسير سورة الأنفال يتضمن مشاركة (215) طالب وطالبة.

وبين أن الفرع الثالث الخاص بحفظ عشرة أجزاء، مع حفظ معاني مفردات الأجزاء العشرة وتفسير سورة محمد يتضمن مشاركة (455) طالب.

وأضاف :" بعد أن تنتهي اللجان الفرعية من اختبار جميع المتسابقين، من الطلاب والطالبات، ستبدأ لجنة المسابقة المركزية باختبار اثنين من الطلاب واثنتين من الطالبات، في كل فرع، من كل محافظة، وذلك في مقر الوزارة، يوم الثلاثاء، الموافق 2/8/2022م".

وأوضح أن الوزارة ستشرع بعد انتهاء مرحلة الاختبارات الأولية بعقد اختبارات التصفيات النهائية للإعلان عن أسماء الفائزين في الأفرع, لافتاً إلى أن الأوائل الخمسة الفائزين من كل فرع سيُكرمون بمبالغ مالية نقدية قيمة تتراوح ما بين 200 إلى 600 دولار في حين أن باقي الفائزين سيتم تكريمهم بجوائز عينية خلال  احتفال رسمي مهيب، منوهاً بأن قيمة الجوائز الإجمالية التي رصدتها الوزارة للمسابقة تُقدر بـ 10 ألف دولار.