مدارس الأوقاف الشرعيّة تكرّم الفائزين في مشروع (سرد سورة البقرة على جلسة واحدة)

كرّمت دائرة مدارس الأوقاف الشرعيّة 60 طالبًا وطالبة ممّن سردوا سورة البقرة على جلسة واحدة، وذلك خلال حفل نظّمته في قاعة القدس بمقر الوزارة، والذي يأتي في إطار الارتقاء بملف القرآن الكريم داخل المدارس.

وحضر الحفل مدير عام الإدارة العامة للقرآن الكريم د. محمد سالم، ومدير عام التعليم الشرعي د. كفاح الرملي، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام أ. أنور أبو شاويش، ومدير دائرة المدارس أ. عبد السلام قوصة، وذوو المُحْتَفى بهم.

بدوره أكّد سالم أنّ الأوقاف مثّلت صورة رائدة ومشرقة في الارتقاء بملف القرآن الكريم، وأنها تشعر بفخر كبير لما وصلت إليه آيات كتاب الله، منوهًا بأنّ سرد سورة البقرة يمثل خطوة في بداية الطريق نحو حفظ القرآن الكريم، وسرده على جلسة واحدة.

من جهته أشار قوصة إلى أن مدارس الأوقاف تتميز عن غيرها في تنفيذ المسابقات والمشاريع النوعيّة، التي تساهم في تنمية القدرات والمهارات، وبناء الشخصية المسلمة والمثقّفة، خاصة وأنّها تُولي ملف القرآن الكريم اهتمامًا كبيرًا؛ بهدف تخريج جيل قرآنيّ قادر علي خدمة شعبه ودينه.

من جانبها أفادت المحفّظة أ. فداء العدلوني أنّ مدارس الأوقاف أضافت أساليب تربوية جديدة؛ لترسيخ حفظ القرآن وإتقانه، واستقطاب الطلبة، وصولًا إلى السرد الكامل، وأشادت بجهود الأوقاف في رعاية حلقات القرآن، وتسخير الإمكانيات؛ لمراكمة الإنجازات